TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الكويتية: استرجاع الأموال المحتجزة بالجهات التي لا يغطيها القانون

المالية الكويتية: استرجاع الأموال المحتجزة بالجهات التي لا يغطيها القانون
نايف الحجرف، وزير المالية الكويتي

الكويت - مباشر: قال وزير المالية الكويتي إن الأرباح المحتجزة لدى بعض الجهات هي محتجزة بقانون، أما الجهات التي لا يغطيها القانون فنعمل على استرجاع الأموال منها وبدأنا بالموانئ والنفط ستسدد 4 مليارات دينار على 4 سنوات".

جاء حديث نايف الحجرف خلال كلمته أمام مجلس الأمة الكويتي في جلسته التي انعقدت اليوم الأربعاء، رداً على ما أورده النائب بالمجلس، رياض العدساني، في كلمته حول حساب العهد وكيفية إدارته.

واستعرض العدساني، بحسب الراي، حساب العهد للسنة المالية 2017-2018 والبالغ 6 مليارات دينار ونصيب وزارة الصحة منه 25%، مؤكداً أن وضع حساب العهد يدل على سوء الإدارة والتخطيط.

وتابع العدساني: وزارة الدفاع عهدها 1.4 مليار دينار وجزء منها تسليح وكان المفترض أن يتم التسليح من الميزانية وليس الاحتياطي، داعياً النائب الأول لتقديم الحسابات الختامية للوزارة، لافتاً إلى أنه لا يوجد أحد بعيد عن المساءلة سواء رئيس الحكومة أو الوزراء.

وأضاف: لدينا 20 مليار دينار أموال محتجزة و10 مليارات دينار ودائع حكومية لدى البنوك والمفترض أن يعززا الاحتياطي العام والمركز المالي للدولة.

ويناقش مجلس الأمة في جلسته اليوم عدة مواضيع هامة أبرزها إصلاح النظام الإدارة الحكومي، حماية الهوية الوطنية، حل المشكلات التي تُعاني منها الكويت كمشكلة البدون والمحسوبيات في الوظائف القيادية والترقيات.

ترشيحات:

الإسكان الكويتية توقف بدل الإيجار عن طلبات السكن قبل 1997

هاشم هاشم رئيساً تنفيذياً لمؤسسة البترول الكويتية

"الكوت" الكويتية تستهدف التوسع بالسوق العراقي

3.5 مليون دينار خسائر "الخليجي" من بيع حصته في "أركان"

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والرئيسي يرتفع 0.07%